كم ستبلغ قيمة صناعة الذكاء الاصطناعى بحلول عام 2023؟

بسم الله الرحمن الرحيم 
اهلا بكم في تيك تيوب


كشف تقرير صدر مؤخرا أن صناعة الذكاء الاصطناعى سوف تصل إلى معدل نمو سنوى قدره 17.2٪ بحلول عام 2023، ومن المتوقع أن يتضخم السوق إلى 14.2 مليار دولار خلال السنوات الست القادمة، مقابل 525 مليون دولار فقط فى عام 2015.
ومن المتوقع أن تكون تكنولوجيا معالجة اللغات الطبيعية مساهما كبيرا فى هذا النمو، حيث يتم نشر هذه التقنية بسرعة، وخاصة من قبل المؤسسات المالية، نظرا لاستخدامها فى معاملات خدمة العملاء والإجابة عن الأسئلة الشائعة بدلا من الموظفين البشريين.
أما بالنسبة للجغرافيا، فمن المتوقع أن تسيطر أمريكا الشمالية على غالبية حصة سوق صناعة الذكاء الاصطناعى بحلول عام 2023، بينما ستشهد أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ نموا كبيرا بفضل سرعة وتيرة التحضر فى بعض المناطق، وزيادة استخدام الهواتف الذكية، وقوة قطاع السيارات.
ووفقا للمنتدى الاقتصادى العالمى، فإن الأنظمة الآلية تسير على الطريق الصحيح لتحل محل أكثر من خمسة ملايين عامل بحلول عام 2020، ففى الولايات المتحدة، توقع البعض أن 7٪ من الوظائف ستتحول إلى النظام الآلى بحلول عام 2025، كما كشفت دراسة حديثة أن الروبوتات يمكنها الاستيلاء على 10 ملايين وظيفة فى بريطانيا العظمى خلال السنوات العشر المقبلة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.